جديد

دوانشو - أثيوبيا

تحميص 21يونيو2021

١٠٩ ر.س

دوانشو (إثيوبيا)

250 غرام


* سلسلة المنافسة *

درجة الجودة: 90.50



نكهات الكأس


ياسمين / بابايا / أناناس / باشن فروت / خوخ

 

مقترح للإسبريسو والفلتر


تفاصيل تقنية


نقاط الجودة 90.50

منتج العديد من صغار المزارعين

بلد أثيوبيا

منطقة سيدامو

ارتفاع 2100 - 2200 مسل

التخمر كلاسيكي طبيعي


القصة وراءها


هذه القهوة هي ميكروولوت من منطقة كيرامو. لقد تم تسميتها Duwancho بسبب ملف تعريف كأس الفواكه المذهل: Duwancho هو اسم لفاكهة منتشرة في نفس المنطقة.

يتم الحصول على القهوة من 279 مزارعًا من منطقة قرية كيرامو وهم أعضاء في تعاونية داي بنسا.

تتم معالجة الكمية على أنها طبيعية لتعزيز انفجار نكهات الفواكه التي تمتلكها القهوة بشكل طبيعي. يتم إنتاج ميكروولوت Daye Bensa على نطاق محدود ، مما يضمن أقصى قدر من التركيز على جودة الحبوب. بمجرد استلام القهوة ، يتم فرزها عن طريق الطفو والتقاط الكرز الناضج. ثم يتم تجفيفها على أسرة أفريقية لمدة 13-15 يومًا ؛ شخص واحد مسؤول عن سرير واحد ، ويتم تدوير الكرز كل 15 دقيقة لضمان تجفيف متجانس.

في Daye Bensa يتم إيلاء أقصى قدر من الاهتمام لتتبع microlots.

يتم التعامل مع دفاتر حفظ السجلات بعناية ، ويتم فصل الكثير بعناية لضمان أعلى جودة.

يتم تتبع الدفعات بالطريقة التالية: عند استلام الكرز ، يتم فصلها حسب القرية ، ثم يتم الاحتفاظ بالقهوة منفصلة طوال فترة التجفيف والمعالجة والتخزين ، مع ملصقات توضح تواريخ التسليم ، واسم المزرعة ، ورقم القطعة ، والمزيد التفاصيل المتعلقة بالقطعة المعينة.

Daye Bensa هي شركة ذات توجه مجتمعي قوي: فهي تقدم مدفوعات إضافية للمزارعين بناءً على الحجم الذي يساهمون به في الحصص الصغيرة ؛ يتم أيضًا مكافأة تناسق جودة الحبة على مدار السنين. كما يزدهر التعاون مع مدارس القرية.


عملية التخمير



تبدو العملية الجافة بسيطة: قطف الثمرة ، وضعها في الشمس حتى يتحول من الأحمر إلى البني إلى الأسود القريب ، ثم قشر الطبقة الخارجية السميكة المجففة في خطوة واحدة لكشف الحبة الخضراء. إنها طريقة مناسبة للمناطق الجافة ، حيث يمكن للشمس والحرارة تجفيف البذور داخل قشرة الفاكهة السليمة.

غالبًا ما يشار إليها باسم "القهوة الطبيعية" بسبب بساطتها ، ولأن الثمار تظل سليمة وغير مضطربة ، مثل تجفيف العنب وتحويله إلى زبيب. نظرًا لأنها تتطلب الحد الأدنى من الاستثمار ، فإن طريقة المعالجة الجافة هي طريقة افتراضية لإنتاج قهوة رخيصة من فئة السلع الأساسية في المناطق التي تتمتع بالمناخ المناسب القادر على تجفيف الفاكهة والبذور.


لكنه فشل في المناطق الرطبة أو الرطبة. إذا لم يتم التجفيف بالسرعة الكافية ، فإن الفاكهة تتحلل أو تتعفن أو تغطى بالعفن.

يمكن أن تكون القهوة المعالجة بالجفاف غير متسقة إلى حد كبير. إذا كنت تريد فنجانًا نظيفًا وحلوًا ومكثفًا ، فإن العملية الجافة (DP) تتطلب عملاً يدويًا أكثر من العملية الرطبة. حتى أكثر جامعيها حرصًا سيأخذون القهوة الخضراء غير الناضجة أو شبه الناضجة من الفرع أثناء قطف الكرز الأحمر الناضج. إذا لم تتم إزالتها في الأيام الأولى من التجفيف ، يتحول اللون الأخضر إلى اللون البني الذي يصعب تمييزه عن الفاكهة الناضجة.


طريقة التحضير المقترحه



تم شراءه 8 مرات
  • ١٠٩ ر.س
نفدت الكمية
المنتج غير متوفر حاليا

لا توجد أسئلة بعد

منتجات قد تعجبك