ساقارا من سيدامو

تاريخ التحميص 10نوفمبر2020

٨٠ ر.س

نكهات الكأس

ليمون فيربينا / ياسمين / إيرل جراي / هوبز


مقترح للإسبريسو والترشيح


تفاصيل تقنية

درجة الجودة 88.50

المنتج العديد من صغار المزارعين

البلد إثيوبيا

المنطقة سيداما

ارتفاع 1980 متر فوق مستوى البحر

تخمير كلاسيكي مغسول


لمحة محمصة لروبنز جارديلي


القصة وراءها

محطة غسيل Sagara مملوكة لشركة Daye Bensa Coffee Export ، التي تمتلك مزارع ومحطات غسيل في جميع أنحاء جنوب إثيوبيا. تقع محطة الغسيل هذه في Segera kebele داخل Bensa woreda في منطقة Sidama. تقع محطة الغسيل في عام 1980 ، ويتم شراء كرز القهوة من المزارعين الخارجيين والمزارع القريبة. هم عادة صغار المزارعين بمساحة تتراوح بين 0.5 و 3 هكتارات من الأراضي التي تدار بشكل عضوي باستخدام السماد العضوي وغالبًا ما تزرع داخل الغابة الأصلية. هناك مزيج من الأصناف في المنطقة ، بعضها عبارة عن اختيارات محلية ، ولكن الأكثر شيوعًا هي مجموعة 74158 ، وهي مجموعة مختارة من مركز أبحاث جيما. 74160 من الأصناف الموزعة على نطاق واسع في جميع أنحاء إثيوبيا وتم اختيارها لمقاومتها لاتفاقية التنوع البيولوجي وعائد مرتفع. يتم تحضير القهوة التي يتم تسليمها إلى محطة غسيل Segera ، ويتم تخميرها تحت الماء ثم غسلها قبل وضعها على أسرة مرتفعة حتى تجف لمدة أسبوعين تقريبًا. في هذا الموقع ، يكون الفريق انتقائيًا للغاية بشأن جودة الكرز لضمان شراء أنضجها فقط والتأكد من تجفيف القهوة ببطء مع مرحلة تجفيف الجلد لبدء العملية. لدينا هذا العام ثلاث قطع من نفس غرفة الغسيل ، حيث برزت جميعًا على طاولة الحجامة ، لكن لكل منها صفاتها الفريدة. 


التنوع

الإرث الإثيوبي ، لماذا الاسم العام؟ تشير التقديرات إلى أن هناك ما بين ستة إلى عشرة آلاف نوع من أنواع القهوة في إثيوبيا. وبسبب هذا الرقم الهائل ، لم يتم إجراء الاختبارات الجينية للسماح للمشترين بالتمييز بين الأصناف. مع التلقيح المتبادل الذي يحدث بشكل طبيعي في البرية ، يوجد اسم "الإرث الإثيوبي" كعبارة شاملة لوصف هذه الصدفة. ومع ذلك ، فإن هذا يجعل الإثيوبيين لغزًا حقًا - وغموض مثير للاهتمام حيث من المحتمل أن يكون لكل قرية أو بلدة مجموعة متنوعة يمكن أن تحمل خصائص فريدة جدًا.


عملية التخمير

تعرض القهوة المغسولة الحبة فقط. يسمحون لك بتذوق ما هو في الداخل وليس الخارج. تعتمد القهوة المغسولة بنسبة 100٪ تقريبًا على أن الحبة قد امتصت ما يكفي من السكريات الطبيعية والمغذيات خلال دورة نموها. هذا يعني أن الأصناف ، والتربة ، والطقس ، والنضج ، والتخمير ، والغسيل ، والتجفيف هي عناصر أساسية تمامًا.

تعكس القهوة المغسولة علم زراعة حبوب البن المثالية وحقيقة أن المزارعين جزء لا يتجزأ من صنع مذاق حبوب البن. عند النظر إلى القهوة المغسولة ، يتضح أن بلد المنشأ والظروف البيئية تلعب دورًا حيويًا في إضافة النكهة.


أثناء المعالجة الرطبة ، تتم إزالة اللب ميكانيكيًا (أي exocarp وجزء من الميزوكارب). يتم لصق المسكارب المتبقي ، والذي يسمى الصمغ ، على الرق ويتم إزالته أيضًا قبل التجفيف. خلال هذه العملية ، تتم إزالة السكريات الموجودة في الصمغ من خلال التخمير الطبيعي أو الغسل الميكانيكي. الصمغ غير قابل للذوبان في الماء ويتشبث بالرق بشدة بحيث لا يمكن إزالته عن طريق الغسيل البسيط. يمكن إزالة الصمغ عن طريق التخمر ثم الغسل أو عن طريق الاحتكاك القوي في آلات تسمى مزيلات الصمغ. يمكن أن يتم التخمير عن طريق تكديس القهوة بالخارج أو وضعها تحت الماء والسماح للطبيعة بأخذ مجراها. بعد إزالة السكريات ، يمكن بعد ذلك أخذ الحبوب من خلال غسيل ثانوي لإزالة أي حطام إضافي ، أو نقلها على الفور إلى الأسرة لتجفيفها.

  • ٨٠ ر.س
نفدت الكمية
المنتج غير متوفر حاليا

لا توجد أسئلة بعد

منتجات قد تعجبك