جديد

يمبامين سيدرا - إكوادور

تحميص 21يونيو2021

١٧٥ ر.س

يمبامين سيدرا (إكوادور)

250 غرام


* سلسلة المنافسة *


درجة الجودة: 90.25


ملاحظات الكأس


الكرز / العسل / التوت / التفاح الأحمر / البرقوق / القرفة / دبس السكر


مقترح للإسبريسو والفلتر


تفاصيل تقنية


نقاط الجودة 90.25

منتج ديانا وأولينكا فيليز

بلد الاكوادور

منطقة سوزورانجا

ارتفاع 1500-1600 مسل

المعالجه النقع الكربوني


القصة وراءها


المزرعه مملوكة لشقيقتين ، ديانا وأولينكا فيليز ، منطقة فينكا مكان فريد للغاية. مع إطلالة خلابة على وادي Macara وبيرو في الأفق ، يقع Yambamine على منحدر تل شديد الانحدار ، حيث تحيط به غابة سحابة نقية ويعبرها "طريق الإنكا" القديم الذي كان يربط بين كوزكو وكيتو.


تصف ديانا مغامرتهم في القهوة بأنها طريقة حياة تحويلية. بدأت الشقيقتان في زراعة القهوة حوالي عام 2000 ، بعد بعض التغييرات الكبيرة في الحياة. منذ ذلك الحين ، تم جذبهم من المدينة إلى المزرعة ، واستثمروا الكثير من الجهد والوقت والعاطفة في إنتاج القهوة. وفقًا لديانا وأولينكا ، هذه الأرض صوفية ومليئة بالطاقة الجيدة.

المزرعة مقسمة إلى قطعتين رئيسيتين: Chorora ، والتي تعني "بئر" بلغة Kichwa ، و Yambamine ، والتي تعني "أرض الذهب". تبلغ مساحة المقطعين 5 هكتارات من الأراضي المزروعة.


الأصناف المنتجة هنا هي Typica mejorado و Catuai و Hybrid و Sidra. يأتي هذا الصنف الأحدث مباشرة من نبات السدرة "الأم" ، كونه الجيل الثاني فقط من هذا الصنف.

هذه المزرعة هي أيضًا رائدة في المعالجة التجريبية في البلاد. أنتجت هذه المزرعة ، التي يديرها هيرنان كابرا ، وهو خبير في معالجة القهوة ، بعض الملفات الشخصية الفريدة وفازت بالمركزين الأول والثاني في مسابقة `` تازا دورادا '' في عام 2019 برصيد قياسي في الإكوادور.

قهوتهم تتحدث عن نفسها حقًا!


عملية التخمير


المرحلة الأولى من هذه القهوة هي الفرز اليدوي ، عندما يتم التخلص من الكرز غير الناضج أو الناضج. في هذه المرحلة ، يتم قياس محتوى السكر في المادة العضوية للحصول على متوسط ​​22 درجة بريكس في الكرز.


بعد الفرز ، يذهب الكرز إلى خزانات التخمير حيث يتم إدخال اللاكتوباسيلوس * كسائل. يتم خلط الكرز مع العصيات اللبنية ويتم غلقه بإحكام في الخزانات.


يتم بعد ذلك ملء الخزانات بثاني أكسيد الكربون ووضعها في غرفة تخزين مبنية من اللبن ، حيث يتم التحكم في درجة الحرارة ولا تزيد عن 22 درجة مئوية. يتم تحريك الخزانات واهتزازها 3 مرات يوميًا ويتم الاحتفاظ بها في هذه الغرفة لمدة 120 ساعة.

بمجرد أن يصل مستوى الأس الهيدروجيني إلى 3.8 في المتوسط ​​، تؤخذ الكرز لتجف على الأسرة الأفريقية تحت أشعة الشمس لمدة يومين. بعد ذلك ، تؤخذ القهوة داخل marquesinas (polytunnels) لتجف ببطء لمدة 25 يومًا تقريبًا ، حتى يصل مستوى الرطوبة في الكرز إلى 11٪.

بمجرد أن تجف القهوة بدرجة كافية ، توضع في أكياس GrainPro لتستقر لمدة 6-8 أسابيع قبل طحنها.


يتم الحصول على العصيات اللبنية المستخدمة في هذه القهوة من العديد من الأزهار المختلفة والأوراق العطرية والفواكه الموجودة في المزرعة. يتم إرسالها إلى المختبر حيث يتم إدخال زراعة العصيات اللبنية إلى جميع الزهور والأوراق والفواكه لتكوين سائل لزج متجانس من البكتيريا الحية. يتم تنشيط هذه البكتيريا أثناء تخمير القهوة وتحمل جميع النكهات اللذيذة إلى الحبة.



  • ١٧٥ ر.س

لا توجد أسئلة بعد

منتجات قد تعجبك