ويليام سيلفيستر

تاريخ التحميص 10نوفمبر2020

٧٦ ر.س

ويليام سيلفستر

بلد    غواتيمالا


ارتفاع 1735 - 1840 طن متري

التخمر مغسول ، مجففة في الفناء

ثقافية كاتورا ، كاتواي ، باتشي

لمحة محمصة بواسطة

روبنز جارديلي


القصة وراءها

تقع مزرعة Yalan Huihuit’z في الجبال بين بلدتين في المرتفعات (Jacaltenango و San Antonio Huista). في لغة Popti Mayan المحلية ، تعني هذه الكلمات "تحت الجبل العظيم" - وتعد المناظر الخلابة والمناخ المثالي لزراعة البن جزءًا من روعة المنطقة. Huehuetenango هي واحدة من ثلاثة في غواتيمالاالمناطق غير البركانية. كما أنها أعلى المناطق المزروعة وأكثرها جفافاً ، مما يجعلها واحدة من أفضل المناطق لإنتاج القهوة.

نظرًا لأن Huehuetenango بعيد للغاية ، يقوم جميع المنتجين تقريبًا بمعالجة القهوة الخاصة بهم. لحسن الحظ ، المنطقة بها الكثير من الأنهار والجداول ، مما يجعل من السهل نسبيًا على المنتجين إنشاء المطاحن.

تساعد الظروف الجغرافية لـ Huehue في صنع قهوة استثنائية ذات نكهات مميزة من الحموضة والفاكهة. ويليام هو مزارع بن من الجيل الثاني بدأ بزراعة البن في هذه المزرعة بعد وفاة والده وتركه هذه الأرض. لقد كان يزرع القهوة منذ سبع سنوات حتى الآن.

ويليام ، مزارع قهوة شاب وشغوف ، على دراية بالتحديات التي يجب مواجهتها ومتحمسًا للابتكار والنمو لتلبية السوق. إنه يفكر باستمرار في تكييف محصوله مع المناخ المتغير وتحسين الجودة من أجل بيع أفضل القطع المتخصصة.


ويليام عضو في VICAFE ، وهي تعاونية من مزارعي البن المبتكرين ومقرها في سان أنطونيو هويستا. تبنت هذه المجموعة ، المكونة من 25 من مزارعي البن الشباب في المنطقة ، التركيز على الجودة وتقنيات ما بعد الحصاد من أجل تأمين أسعار بن جيدة لأعضائها. عملت VICAFE ، التي افتتحت المقهى الخاص بها في عام 2020 ، على تشجيع الشباب والمساواة بين الجنسين في القهوة من أجل فتح مهن القهوة لجيل جديد في Huehuetenango.


التنوع


تم تطوير Caturra Coffee varietal من قبل مركز Alcides Carvalho Coffee التابع لـ IAC ، المعهد الزراعي بولاية ساو باولو في البرازيل.

في عام 1937 ، تلقت IAC عينات بذور من مادة وراثية نشأت على حدود ولايتي ميناس جيرايس وإسبيريتو سانتو. جاءت العينات من أصناف Red Caturra و Caturra الصفراء. نشأ هذان الصنفان عن طريق الطفرة الطبيعية لـ Bourbon Red ، وهي في الأصل شجيرة قهوة طويلة ، وجدت في Serra do Caparaó ، وهي الآن حديقة وطنية جبلية شمال شرق مدينة ريو دي جانيرو.

هذه هي أول طفرة تحدث بشكل طبيعي في القهوة ، بحجم صغير وقدرة إنتاجية عالية. تتميز كاتورا الحمراء والصفراء بجلوس الكرز بالقرب من بعضهما البعض على شجيرة القهوة. تتمتع هذه الأصناف بجودة أكواب ممتازة ، لأنها قريبة جدًا وراثيًا من أصناف بوربون.


كاتواي. تقاطع بين Mundo Novo عالي الإنتاجية وكاتورا المدمجة ، من صنع المعهد الزراعي (IAC) في ولاية ساو باولو في كامبيناس ، البرازيل. يعتبر النبات عالي الإنتاجية مقارنة ببوربون ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى صغر حجمه ، مما يسمح للنباتات بأن تكون متقاربة ؛ يمكن زراعته بكثافة مضاعفة تقريبًا. يجعل شكل النبات من السهل نسبيًا تطبيق علاجات الآفات والأمراض. وتتميز بشكل رئيسي بقوة كبيرة وانخفاض ارتفاعها. إنه أقل إحكاما من Caturra. إنه شديد التأثر بصدأ أوراق البن.


باتش. طفرة طبيعية في صنف Typica مرتبطة بجين واحد يتسبب في نمو النبات بشكل أصغر (التقزم) ، مما يسمح بزراعته بكثافة أكبر وتحقيق عوائد أعلى. تم اكتشاف الصنف في عام 1949 في غواتيمالا في مزرعة بريتو في سانتا كروز نارانجو ، سانتا روزا. من هناك تم اختياره عن طريق الاختيار الجماعي ، مما يعني أنه يتم اختيار مجموعة من الأفراد بناءً على أدائهم المتفوق ، ويتم تجميع البذور من هذه النباتات لتشكيل جيل جديد ، ومن ثم يتم تكرار العملية. تم الانتخاب الجماعي عبر المزارع الخاصة في غواتيمالا ، ومن هناك انتشر إلى مناطق ودول أخرى.


عملية التخمير


تعرض القهوة المغسولة الحبة فقط. يسمحون لك بتذوق ما هو في الداخل وليس الخارج. تعتمد القهوة المغسولة بنسبة 100٪ تقريبًا على أن الحبة قد امتصت ما يكفي من السكريات الطبيعية والمغذيات خلال دورة نموها. هذا يعني أن الأصناف ، والتربة ، والطقس ، والنضج ، والتخمير ، والغسيل ، والتجفيف هي عناصر أساسية تمامًا.

تعكس القهوة المغسولة علم زراعة حبوب البن المثالية وحقيقة أن المزارعين جزء لا يتجزأ من صنع مذاق حبوب البن. عند النظر إلى القهوة المغسولة ، يتضح أن بلد المنشأ والظروف البيئية تلعب دورًا حيويًا في إضافة النكهة.


أثناء المعالجة الرطبة ، تتم إزالة اللب ميكانيكيًا (أي exocarp وجزء من الميزوكارب). يتم لصق المسكارب المتبقي ، والذي يسمى الصمغ ، على الرق ويتم إزالته أيضًا قبل التجفيف. خلال هذه العملية ، تتم إزالة السكريات الموجودة في الصمغ من خلال التخمير الطبيعي أو الغسل الميكانيكي. الصمغ غير قابل للذوبان في الماء ويتشبث بالرق بشدة بحيث لا يمكن إزالته عن طريق الغسيل البسيط. يمكن إزالة الصمغ عن طريق التخمر ثم الغسل أو عن طريق الاحتكاك القوي في آلات تسمى مزيلات الصمغ. يمكن أن يتم التخمير عن طريق تكديس القهوة بالخارج أو وضعها تحت الماء والسماح للطبيعة بأخذ مجراها. بعد إزالة السكريات ، يمكن بعد ذلك أخذ الحبوب من خلال غسيل ثانوي لإزالة أي بقايا إضافية ، ثم تجفف القهوة بالشمس في الأفنية وأحواض التجفيف.




  • ٧٦ ر.س
نفدت الكمية
المنتج غير متوفر حاليا

لا توجد أسئلة بعد

منتجات قد تعجبك