ماكاوبا دي باكسو

تاريخ التحميص 10نوفمبر2020

٦٩ ر.س

نكهات الكأس

شوكولاتة / كرز / مرزبانية


مقترح للإسبريسو والترشيح


تفاصيل تقنية

نقاط الجودة 87.00

منتج ديماس ألفيس دي ألميدا

بلد البرازيل

منطقة سيرادو مينيرو

ارتفاع 898 متر فوق مستوى سطح البحر

التخمر كلاسيك ناتشورال


اللمحة محمصة بواسطة

روبنز جارديلي


القصة وراءها

منطقة Cerrado Mineiro ، الواقعة في شمال غرب ولاية ميناس جيرايس ، هي أصل مشهور عالميًا لإنتاج القهوة عالية الجودة. أصبحت أول مؤشر جغرافي محمي في البرازيل في عام 2005 ، مع تعيين كامل للمنشأ في عام 2013. تتميز هذه المنطقة بفصولها المحددة جيدًا ، صيف حار ورطب يليه شتاء جاف لطيف. يزيل المناخ الجاف أثناء الحصاد المشاكل المحتملة التي تسببها الرطوبة في مرحلة التجفيف.


جاء ديماس ألفيس دي ألميديا إلى إنتاج القهوة من تربية أبقار الألبان في عام 1985 عندما ورث المزرعة من والديه ، حيث بدأ إنتاج القهوة تدريجيًا ، حيث زرع أولاً ثلاثة هكتارات بأصناف موندو نوفو وكاتواي.

نظرًا للعديد من الصعوبات ونقص المعدات ، قرر العمل على تحسين الجودة والكمية من خلال الاستثمار في العناصر الثقافية للإنتاج وتنفيذ أفضل الممارسات الزراعية. اليوم ، يشتمل إنتاج ديماس على 12 هكتارًا من القهوة ، مما يدعم أسرته ويلبي شغفه بزراعة القهوة مع تحقيق نكهة وجودة لا تصدق. تنتج المزرعة ما معدله 420 كيس سنويًا.


التنوع

Mundo Novo نبات قوي ومنتج ذو جودة كوب جيدة ، ولكنه عرضة للأمراض الرئيسية. إنه مزيج طبيعي من أصناف Typica الفرعية ، سومطرة وبوربون ، يزرع على نطاق واسع في أمريكا الجنوبية ، ولكن نادرًا في أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي. تم اكتشافه في الأصل في البرازيل في الأربعينيات من قبل معهد Agronômico de Campinase ، وهو نبات قوي وطويل (3 أمتار) ومقاوم للأمراض والرياح القوية. نظرًا لهذه الميزات وجودة فنجانها الجيدة ، تعد Mundo Novo واحدة من أكثر الأنواع شيوعًا بين مزارعي البن البرازيليين ، حيث تشكل حوالي 40 ٪ من إجمالي القهوة المزروعة في البلاد.

إن إنتاجية Mundo Novo عالية (وفقًا لبعض التقديرات ، أعلى بنسبة 30٪ من إنتاج Bourbon) ، لكن الكرز الخاص بها ينضج متأخرًا بعض الشيء عن الأصناف الأخرى. أفضل ارتفاعاتها تنمو ما بين 1050 إلى 1670 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، مع هطول أمطار يتراوح بين 1200 و 1800 ملم سنويًا.


Catuai هو تقاطع بين Mundo Novo عالي الإنتاجية وكاتورا المدمجة ، التي أنشأها المعهد الزراعي (IAC) في ولاية ساو باولو في كامبيناس ، البرازيل. يعتبر النبات عالي الإنتاجية مقارنة بالبوربون ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى صغر حجمه ، مما يسمح للنباتات بالتباعد عن كثب ؛ يمكن زراعته بكثافة مضاعفة تقريبًا. يجعل شكل النبات من السهل نسبيًا تطبيق علاجات الآفات والأمراض. وتتميز بشكل رئيسي بقوة كبيرة وانخفاض ارتفاعها. إنه أقل إحكاما من Caturra. إنه شديد التأثر بصدأ أوراق البن.


تشتق Catuaí من Guarani multo mom ، والتي تعني "جيدة جدًا". اليوم ، تعتبر ذات جودة فنجان جيدة ولكن ليست رائعة. هناك أنواع ذات ثمار صفراء وحمراء ، ومنذ ذلك الحين تم اختيارها العديد من البلدان المختلفة. تم إنشاء الصنف في عام 1949 من تهجين أصفر كاتورا وموندو نوفو ، وسمي في البداية H-2077.


تم إصدار الصنف في البرازيل عام 1972 بعد اختيار النسب (اختيار النباتات الفردية عبر الأجيال المتعاقبة) ويتم زراعته على نطاق واسع هناك.


تم تقديمه لأول مرة في هندوراس في عام 1979 ، حيث تم اختباره من قبل Instituto Hondureño del Café (IHCAFÉ). تم طرحه تجاريًا في عام 1983 ، بعد أن اختار IHCAFÉ سطرين للزراعة. في هندوراس اليوم ، تمثل Catui ما يقرب من نصف قهوة أرابيكا في الزراعة. يتابع الباحثون في IHCAFÉ بنشاط التكاثر مع Catuai ، بما في ذلك إنشاء تهجينات هجينة بين سلالات Catuai و Timor Hybrid.


كما أنه مهم اقتصاديًا في كوستاريكا ، حيث تم إدخال كاتواي ذات الثمار الصفراء في عام 1985 ، والتي انتشر أحفادها على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد. تم تقديمه إلى غواتيمالا في عام 1970 ؛ حاليًا حوالي 20٪ من إنتاج البلاد من Catuai. لها وجود ضئيل في بلدان أمريكا الوسطى الأخرى

كاتواي ، التي سمحت مكانتها الصغيرة بزراعتها بكثافة وحصادها بكفاءة أكبر ، أدت جزئيًا إلى تكثيف زراعة البن تحت أشعة الشمس الكاملة في أمريكا الوسطى في السبعينيات والثمانينيات.


عملية التخمير

تبدو العملية الجافة بسيطة: قطف الثمرة ، وضعها في الشمس حتى تتحول من الأحمر إلى البني إلى الأسود القريب ، ثم قشر الطبقة الخارجية السميكة المجففة في خطوة واحدة لكشف الحبة الخضراء. إنها طريقة مناسبة للمناطق الجافة ، حيث يمكن للشمس والحرارة تجفيف البذور داخل قشرة الفاكهة السليمة.


غالبًا ما يُشار إليها باسم "القهوة الطبيعية" بسبب بساطتها ، ولأن الثمار تظل سليمة وغير مضطربة ، مثل تجفيف العنب وتحويله إلى زبيب. نظرًا لأنها تتطلب الحد الأدنى من الاستثمار ، فإن طريقة المعالجة الجافة هي طريقة افتراضية لإنشاء قهوة رخيصة من فئة السلع الأساسية في المناطق ذات المناخ المناسب القادر على تجفيف الفاكهة والبذور.


لكنه فشل في المناطق الرطبة أو الرطبة. إذا لم يتم التجفيف بالسرعة الكافية ، فإن الفاكهة تتحلل أو تتعفن أو تغطى بالعفن.


يمكن أن تكون القهوة المعالجة بالجفاف غير متسقة إلى حد كبير. إذا كنت تريد فنجانًا نظيفًا وحلوًا ومكثفًا ، فإن العملية الجافة (DP) تتطلب عملاً يدويًا أكثر من العملية الرطبة. حتى أكثر جامعيها حرصًا سيأخذون البن الأخضر غير الناضج أو شبه الناضج من الفرع أثناء اختيارهم للكرز الأحمر الناضج. إذا لم تتم إزالتها في الأيام الأولى من التجفيف ، يتحول اللون الأخضر إلى اللون البني الذي يصعب تمييزه عن الفاكهة الناضجة.


  • ٦٩ ر.س
نفدت الكمية
المنتج غير متوفر حاليا

لا توجد أسئلة بعد

منتجات قد تعجبك

اديلا رايس - بيرو

اديلا رايس - بيرو

فلتر بلند 350 جرام

فلتر بلند 350 جرام

ريد بريك اسبريسو  350 جرام

ريد بريك اسبريسو 350 جرام

تشلبيسا 250 جرام

تشلبيسا 250 جرام

فيلاماريا

فيلاماريا

شانتوينا

شانتوينا

إل ترابيسي 250 جرام

إل ترابيسي 250 جرام

ويليام سيلفيستر

ويليام سيلفيستر

دوانشو - أثيوبيا

دوانشو - أثيوبيا