فيلاماريا

تاريخ التحميص 10نوفمبر2020

٧٣ ر.س

تفاصيل تقنية

نقاط الجودة 87.00

منتج العديد من صغار المزارعين

بلد كولومبيا

ارتفاع 1800 متر فوق مستوى سطح البحر

التخمر كلاسيك ناتشورال

لمحة محمصة بواسطة

روبنز جارديلي


القصة وراءها

Villamarìa هي محطة التجفيف في Chinchinà ، وهي بلدية تقع في مقاطعة كالداس في كولومبيا. Chinchiná ، الغنية بطابعها ومناظرها الطبيعية الجميلة ، مستوطنة في واد محاط بمزارع البن في وسط كورديليرا ، مع بركان نشط إلى الشرق منها.

تمثل المحطة حاليًا حصاد 30 عائلة منتجة للبن في فيلارازو المحيطة ، جامايكا ، جالسة على ارتفاعات أعلى من محطة التجفيف نفسها. نظرًا لأن Villamarìa يقع على ارتفاع منخفض ، فهو مناسب بشكل أفضل لمعالجة العسل والقهوة الطبيعية نظرًا لارتفاع درجات الحرارة الموجودة هنا.

عندما تصل القهوة إلى رطوبة نسبية تتراوح من 15 إلى 20٪ ، يتم تشغيل المجفف الميكانيكي لإكمال التجفيف مع تحكم ثابت في درجة الحرارة والرطوبة. تساعد هذه الطريقة في تحقيق هدف صنع كوب نظيف وحلو ، من خلال التحكم في أكبر عدد ممكن من متغيرات التجفيف ، وهي الرطوبة ودرجة الحرارة.


عملية ديكاف

عملية إزالة التصفية من قصب السكر:

غالبًا ما يُطلق على نزع الكافيين من قصب السكر عملية طبيعية لإزالة الكافيين. إيثيل أسيتات ، المستخدم في هذه العملية ، هو مركب عضوي موجود (C4H8O2) ومنتج ثانوي موجود بشكل شائع أثناء تخمير الفاكهة ، وهو موجود في كل من الموز الناضج والبيرة ، على سبيل المثال لا الحصر.

المنشأة في كولومبيا ، حيث تخضع هذه الكمية لعملية إزالة الكافيين ، تستخدم المياه من نافادو إل رويس (بركان بين كالداس وتوليما) وأسيتات الإيثيل الطبيعي من قصب السكر المخمر من المنطقة الجنوبية من بالميرا ، كولومبيا.


تبدأ العملية بتبخير القهوة لزيادة مساميتها ، والتي تبدأ أيضًا في التحلل المائي للكافيين المرتبط عادةً بالأملاح وحمض الكلوروجينيك في الحبة. تُغمر الحبوب بعد ذلك في مذيب أسيتات الإيثيل ، حتى تتم إزالة 97٪ من الكافيين. ثم يتم استخدام البخار النهائي لرفع الآثار المتبقية للمركب العضوي.


البقايا النهائية لأسيتات الإيثيل أقل من 30 جزء في المليون ، وهو مستوى أقل بكثير من المستوى الموجود في الموز!


عملية التخمير

تبدو العملية الجافة بسيطة: قطف الثمرة ، وضعها في الشمس حتى يتحول من الأحمر إلى البني إلى الأسود القريب ، ثم قشر الطبقة الخارجية السميكة المجففة في خطوة واحدة لكشف الحبة الخضراء. إنها طريقة مناسبة للمناطق الجافة ، حيث يمكن للشمس والحرارة تجفيف البذور داخل قشرة الفاكهة السليمة.


غالبًا ما يشار إليها باسم "القهوة الطبيعية" بسبب بساطتها ، ولأن الثمار تظل سليمة وغير مضطربة ، مثل تجفيف العنب وتحويله إلى زبيب. نظرًا لأنها تتطلب الحد الأدنى من الاستثمار ، فإن طريقة المعالجة الجافة هي طريقة افتراضية لإنتاج قهوة رخيصة من فئة السلع الأساسية في المناطق التي تتمتع بالمناخ المناسب القادر على تجفيف الفاكهة والبذور.


لكنه فشل في المناطق الرطبة. إذا لم يتم التجفيف بالسرعة الكافية ، فإن الفاكهة تتحلل أو تتعفن أو تغطى بالعفن.


يمكن أن تكون القهوة المعالجة بالجفاف غير متسقة إلى حد كبير. إذا كنت تريد فنجانًا نظيفًا وحلوًا ومكثفًا ، فإن العملية الجافة (DP) تتطلب عملاً يدويًا أكثر من العملية الرطبة. حتى أكثر جامعيها حرصًا سيأخذون القهوة الخضراء غير الناضجة أو شبه الناضجة من الفرع أثناء قطف الكرز الأحمر الناضج. إذا لم يتم إزالتها في الأيام الأولى من التجفيف ، يتحول اللون الأخضر إلى اللون البني الذي يصعب تمييزه عن الثمرة الناضجة.


  • ٧٣ ر.س
نفدت الكمية
المنتج غير متوفر حاليا

لا توجد أسئلة بعد

منتجات قد تعجبك